رسالةٌ عن “سليماني وزاده” قرب سفارة إسرائيل في الهند

عثرت الشرطة الهندية على رسالة بجوار الإنفجار، الذي وقع بالقرب من السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي، تتكون من صفحة ونصف مكتوبة باليد بطريقة عشوائية، وفقاً لصحيفة “إنديا توداي” (الهند اليوم).

وأكّدت الصحيفة، أن “الرسالة تتحدث عن مقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، الذي قتل في العراق في غارة أميركية في كانون الثاني 2020، والعالم الإيراني محسن فخري زاده، الذي اغتيل منذ أسابيع”.

وكان إنفجار، وقع يوم الجمعة، بالقرب من السفارة الإسرائيلية، وتسبب بتحطم عدد من السيارات حسب الشرطة الهندية التي أكدت أنه لم يتسبب بوقوع إصابات.

وأغلقت الشرطة الهندية المنطقة المحيطة بالسفارة الإسرائيلية بعد الإنفجار، بالتزامن مع وصول خبراء المتفجرات.

وأشارت الصحيفة، إلى أن تنظيما يدعى “جيش الهند” هو المسؤول عن هذا العمل الإرهابي، وأنه “حصل عبر عبوة ناسفة صغيرة تم وضعها في زجاجة مشروبات على أقرب مسافة من السفارة”.

وأكدت مصادر هندية للصحيفة، إن “محققين من إسرائيل، متخصصون بقضايا مكافحة الإرهاب، سيصلون إلى نيودلهي قريبًا، لمساعدة الوكالات الهندية في التحقيق”.

وقال سفير إسرائيل في الهند رون مالكا: “نحن نعمل مع السلطات الهندية للعثور على الجناة والدافع وراء هذا الهجوم، ووقع الحادث في الذكرى التاسعة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

 

المصدر: الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى